اهلا بكل زوار و اعضاء منتدى سامــــ ريحه ـــع

اهلا بكم في منتدى
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 احمد خميس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جزراوي 00
عضو
عضو


المساهمات : 14
تاريخ التسجيل : 30/08/2007

مُساهمةموضوع: احمد خميس   الخميس أغسطس 30, 2007 4:41 pm

تألقت مع الفجيرة ولكن اللعب للبطل مسئولية كبرى و فضلت الزعيم علي كل العروض .. وشعرت هنا انني وسط اهلي


الاحتراف سيضيف الكثير للكرة الإماراتية و تجربتي مع المنتخب لم تكن فاشلة ولكني افتقدت الإعداد النفسي


كانوا أطفالا صغار السن يلهون ويلعبون كرة القدم علي الشاطئ .. للمتعة والتسلية فقط إلا واحداً منهم كان ينظر للأمر من زاوية مختلفة .. وجد في كرة القدم مفتاح الشهرة والمجد .. نظر اللي اللعبة علي انها مستقبله ، لذا فلم يكن ذلك الطفل مقتنعاً بجدوى اللعب علي الشاطي الساحر بل أدرك ان سبيله الوحيد لعالم الاضواء هو الالتحاق بأحد أندية امارته وكان نادي الفجيرة سبيلاً لتحقيق مطلبه ، إلتحق أحمد خميس الطفل الصغير-آنذاك- بمدرسة الناشئين في نادي الفجيرة وتدرج بين فرقها .. وكبر الصغير وصار شابا وبدأ مع فريقه


- ظهرت بشكل متميز مع الفجيرة الموسمين الماضيين فلمن تنسب الفضل في ذلك ؟
- لابد ان أشير إلى أن الصورة التي ظهرت عليها في كان نتاج تعاون مع زملائي وإخواني بالفريق وكنت فردا من مجموعة ساعدتني علي الظهور بهذا الشكل .. وأتاح لي تألق الفريق وظهوري ضمن صفوفه الفرصة كي ابحث عن ذاتي لأجد وسيله اكبر وأفضل للتألق والاحتراف مع أحد أندية المقدمه التي يجد فيها اللاعب الأجواء المثالية للوصول إلى طموحاته وأحلامه على الصعيد الفني والمادي وهذا ما جعلني أنتقل إلى نادي العين ولابد أن أشير هنا أن نادي الفجيرة قد قام بجهد كبير في عملية اختيار وجهتي حيث قاموا بنصحي وتوجيهي لاختيار العرض المناسب ولم يقفوا في طريقي أبدا بل كان المسئولين في الفجيرة دافعا لي وشجعوني علي ارتداء الزى البنفسجي.


- قلت انك تلقيت عروضا كثيرة قبل انتقالك للعين هل هذا صحيح ولماذا فضلت البنفسج ؟
- فعلا كان هناك أكثر من عرض تلقيته من الأندية الإماراتية وانقسمت إلي نوعين .. الأول عن طريق مخاطبة الأندية لإدارة الفجيرة فعل هذا العين والجزيره وانع الثاني جاءني بطريقه شخصيه بشكل غير رسمي وهذه العروض لم أفتح أي مجال للتعامل معها فقد كنت أحب أن يكون انتقالي بالطرق الشرعية وعندما قدم لي عرض العين اعجبت بطريقة العرض الذي احسست فيه بالطريقه الراقيه التي تعاملت من خلاله اللجنة التي قادت عملية التفاوض مع اللاعبين فقد عوملت بشكل مميز أحسست من خلاله بمكانتي كلاعب في الفريق وبرغبة النادي في الحصول على خدماتي وللحق فأن العقد الذي قدمه الفريق لم يكن مؤثراً كتأثير الطريقه الراقية التي تم فيها التعامل معي كلاعب من قبل نادي العين وبالخصوص معالي محمد بن بدوة الذي عاملنا كأبنائه وراعانا في العديد من الأمور والبنود بالإضافة إلى أن نادي العين يعد من افضل الأندية في الدولة واللعب في صفوفه حلم لاي لاعب لذا فانضمامي لصفوفه هو شيء طبيعي .

InnerImage
- كيف تري انتقال زميليك في الفجيرة هلال سعيد وأحمد معضد معك الي العين ؟ .. وهل كنت سببا في انتقالهما ؟
- سبق وقلت أن العين طموح أي لاعب في الإمارات خاصة في ظل قيادته الرشيدة ووجود زميلي في الفجيرة هلال سعيد واحمد معضد سيهون علي ابتعادي عن مدينتي وأهلي وان كنت شعرت بانني وسط اهلي من فرط الحفاوة التي قوبلت بها في العين فتعامل اللاعبين والإدارة كان غايةً في الأناقة واحسست انني اعرفهم منذ زمن ولكن كما قلت ان هلال واحمد سيساعداني على الانخراط بشكل سريع وحقيقة فقد كانت معظم اجتماعات الإدارة العيناوية معنا نحن الثلاثة وقد اتخذنا قرار الانتقال للعين في الوقت نفسه ودون تردد ونحن سعداء أننا انتقلنا للعين وأتمنى أن نوفق في مشوارنا مع الزعيم مرحلة جديدة


- هل تري انك صفقة ناجحة ؟
- أري انني سأكون صفقة ناجحة بإذن الله فالعين يمتلك كل المقومات المساعده على النجاح فالبيئة المحيطة بالفريق تبدو منذ الوهلة الأولى محفزه على النجاح لذا فالجزء الباقي يكون علي في تقديم المطلوب مني ، من الطبيعي أن تكون هناك بعض الأمور التي سأحتاج للوقت لأغير من نفسي لاعتاد عليها واتكيف معها ولكن كما قلت كل العوامل المحيطه مشجعه ومحفزة على النجاح وسأسعى لاستغلالها بالشكل المطلوب .

- إذا ما رأيك في الاحتراف ؟ .. وما الذي سيضيفه للكرة الاماراتية ؟
- الاحتراف سيضيف الكثير للكرة الإماراتية ، بدايةً دعنا نتحدث عن لاعبي الأندية محدودة الدخل هم يلعبون الآن للمتعه لا أكثر وبعضهم من الموهوبين ولكن غياب الحافز يجعل مستوي الأداء من 30 إلى 50% من المستوي هؤلاء لو فتح الإحتراف بابه أمامهم وحصلوا على الحافز الذي هو الاحتراف فسيتضاعف الدافع الذي يحركهم وسيقدمون كل طاقاتهم لتدرج سلالم عالم الاضواء والنجومية والانتقال إلى اندية أفضل ويحقق وبالنسبة للاعبي الدرجة الأولى فسيكون الإحتراف مفيداً لهم بشكل مضاعف حيث سيزيد التنافس بين اللاعبين وسيرفع من قيمة عطائهم في المباريات والتمرينات كما سيزيد من انضباطهم واستعدادهم الذهني وكل ذلك يصب في مصلحة المنتخب الذي سيكون أمام خيارات كثيرة من اللاعبين ذوي المستوى العالي وهذا هو الهدف الأسمي .


- هل تتوقع نجاح دوري المحترفين هذا الموسم ؟
- دوري المحترفين سيكون ناجحاً بإذن الله لكن علينا أن لا نستعجل نتائجه فالتجربه في حد ذاتها ستكون مفيده لجميع عناصر اللعبه وتدخل الاعلام بقوة وبيع حقوق البث سيزيد من قوة المنافسة فالصراع سيصبح من اجل المال والشهرة والنجومية وما أقواه صراعا

-قبل ان تأتي الي العين ما الفريق الذي كنت تشجعه محليا ؟
-بصراحة لم أكن اشجع فريقاً بعينه فقد أعجبني العين في المواسم الماضيه كفريق بطل يمتلك شخصية مميزة كما اثار اهتمامي الوحده بفريقه الشاب والوصل بطريقة أداءه الجميل لكنني لم اشجع أي من الفرق المحلية أبداً .. خارجيا يعجبني اتحاد جده السعودي وأحب المنتخب الفرنسي فزيدان جعلني أتعلق بالديوك بشكل كبير حتى بعد اعتزاله لا زلت اشجع خلفاء زيزو واعشق ريال مدريد أيضاً وكله بسبب زين الدين .


-اذا انت عاشق لزين الدين زيدان الجزائري الاصل والفرنسي الجنسية ؟
-بكل تأكيد اعشق زيدان فهو لاعب مهم في تاريخ الكره العالميه إن لم يكن الاهم علي الإطلاق ولا زلت حزيناً على إعتزاله ..

- أحمد ماذا تفعل خارج الملاعب .. ومن هم اصدقاءك ؟
ـ احب الخروج مع الأصدقاء والعائلة فالفجيرة مدينة تتميز بالترابط بين أهلها لذا فتجد معظم السكان يتعارفون على بعضهم البعض كلنا اصدقاء ولكن معظم صداقاتي كانت مع لاعبي الفريق هناك حيث كنا دائماً سوياً خصوصاً أنا وهلال سعيد كنا توأم خارج الملاعب وانا سعيد جداً بانتقاله معي للعين فهو واحمد من الاصدقاء الذي تعز علي مفارقتهم .


InnerImage
-ماذا قلت لناديك الفجيرة بعد الرحيل ؟
- قبل الرحيل وبعد الرحيل أقول للفجيرة إمارتي ولنادي الفجيرة بشكل خاص شكراً من القلب لكل ماقدمتوه لي من دعم ورعاية واهتمام واتمنى أن أمثل الفجيرة في نادي العين التمثيل المشرف الذي يليق بالقلعه الحمراء كما أحب أن أشكر جميع القيادات السياسية والرياضية في الإمارة على الدعم اللامحدود الذي قدموه لي طوال فترة وجودي مع الفريق .

-بماذا تحلم مع العين ؟
- أتمنى أن أحصل على البطولات مع الزعيم في الموسم القادم وان أقدم للفريق أضافة توازي تطلعات الجماهير والقيادة الحكيمة للنادي .


احلم بالبطولات .. واتمني اسعاد الجماهير أعشق زيدان .. وأحب السلة .. وهلال توأمي خارج الملعب


- ولجماهير العين ماذا تقول ؟
- أحب ان اقول لجماهير العين لا تنتظروا أحمد خميس فقط بل انتظروا العين بشكل جديد وصورة جديده في الموسم القادم ،فالعين 2008 سيكون غير .


- وهل تشعر انك في حاجة للتغيير ؟
- طبعا في عالم الاحتراف لابد من أن يكون اللاعب مهيئاً لاقتحام هذا العالم بشكل جيد حيث يتحتم عليه أن يرفع من القيمة الإنضباطية والجاهزية لديه فعندما تكون محترفاً يعني أنك تقوم بهذا العمل نظير مقابل والمقابل هو ماتبني عليه طريقة معيشتك وخططك المستقبلية ولا يكون هناك أي مجال للخطاً وهذا يحتم علي المحترف العمل بشكل تصاعدي حتى تزيد فرصته في اللعب والمشاركة المستمرة وهذا هو طريق الاحتراف الصعب، ولا أقصد أن المادة هي الغاية من الإحتراف ولكن المادة وسيلة لتحقيق مستقبل أفضل لك ولعائلتك ولابد ان تعطي كي تأخذ .

-التحقت بصفوف المنتخب ولكنك لم تحقق النجاح المرجو .. لماذا حدث ذلك وهل تعتبر تجربتك مع المنتخب تجربة فاشلة ؟
- لا يمكن أن اعتبرها فاشلة بأي حال من الأحوال .. يجب أن يعلم الجميع أن المنتخب حالة خاصة فالكل يحلم بتمثيل بلاده ولكن هناك نقطة هامة .. المنتخب يحتاج اللاعب المهيأ نفسيا وذهنيا وبدنيا وأنا كلاعب لم أكن مهيئاً بشكل جيد للانخراط في تشكيلة المنتخب فلم اكن أتوقع ان يتم اختياري بتلك السرعه وهذا لا يعني انني لست بجاهز فنياً وبدنياً ولكنني لم أكن معدا من الناحية النفسية بالفجيرة بالشكل الذي يناسب طموحات المنتخب ومعاييره في اختيار اللاعبين وكما قلت لك من قبل طموحات اللاعب بالفجيرة تختلف عنها باللعب في أندية القمة ولكنني واثق ان المستقبل يحمل لي الكثير مع الأبيض من خلال البنفسج .


- لعبت للفجيرة الموسم الماضي .. وألان أنت في العين .. ما الفارق وهل يختلف طموحك وهدفك مع البنفسج ؟
- بالتأكيد الموسم الجديد مختلف لي فكلما كبرت مسؤوليات اللاعب زاد حماسه واستعداده للمنافسه وهذه العوامل كانت موجوده في الفجيرة ولكن كانت المسؤوليات أقل فلم نكن مطالبين سوى بتحقيق النقاط التي تساعدنا على البقاء في الدرجة الأولى أما فيما يخص العين فهو كما يعلم الجميع بطل والبطل عليه مسؤولية الحفاظ على مكانته في المقدمه وهذه مسؤولية كبيرة في حد ذاتها بالإضافة إلى رغبة الفريق في العودة لمكانته الطبيعية ووضع ماحصل في الموسم الماضي في مرحلة النسيان وهذا يتطلب مجهوداً مضاعفاً ووجود أي عنصر جديد في الفريق سيكون بمثابة تحدي لاثبات جدارته بالوجود فيه وهذا ما يتطلب مني أن أكون في قمة الجاهزية في مرحلة الإعداد لأظهر بشكل يلبي طموحات الجميع وطموحي كلاعب .

-وما هي هواياتك خارج البساط الأخضر ؟
- بعيدا عن كرة القدم أحب كرة السلة والرول سكيت .. هذه هي هواياتي واحرص على لعب السلة والرول سكيت متى سنحت لي الفرصة بذلك .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
narjis
عضو
عضو


المساهمات : 5
تاريخ التسجيل : 30/08/2007

مُساهمةموضوع: رد: احمد خميس   الخميس أغسطس 30, 2007 4:51 pm

Smile شكرا اخي علي معلومة تسلم ادينك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مدير المنتدى
Admin
avatar

المساهمات : 30
تاريخ التسجيل : 27/08/2007

مُساهمةموضوع: رد: احمد خميس   الخميس أغسطس 30, 2007 4:56 pm

مشكور عله المعلوه الحلوه lol!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://sam3re7h.own0.com
7as000n
عضو
عضو


المساهمات : 1
تاريخ التسجيل : 31/08/2007

مُساهمةموضوع: رد: احمد خميس   الجمعة أغسطس 31, 2007 4:38 pm

مشكور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
احمد خميس
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اهلا بكل زوار و اعضاء منتدى سامــــ ريحه ـــع :: قسم الرياضة-
انتقل الى: